All Roads Lead to Cloud

ستساعدك خدمة FlipServe Zero Dollar Down على ترحيل SAP Landscape الخاص بك إلى السحابة دون أي تكاليف مسبقة.

تؤدي جميع الطرق إلى السحابة: توحيد أحمال عمل SAP على Azure

يعد توحيد عبء عمل التطبيقات أولوية قصوى للعديد من المديرين التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات. وهذا لسبب وجيه. يوفر توحيد عبء العمل في التطبيق الفرصة للمؤسسات لخفض التكاليف التشغيلية وتحسين العمليات التجارية وزيادة الإنتاجية والبقاء في نهاية المطاف قادرة على المنافسة. في حالة وجود شركة تعدين عالمية مع أعباء عمل SAP مستضافة في ثلاثة مواقع مختلفة (بائعان مضيفان وموقع داخل الشركة) ، كان توحيد أعباء عمل SAP خطوة ضرورية نحو تحسين أداء وتوافر تطبيق SAP المهم للمهمة.

خارطة طريق السحابة

بالنسبة لشركة التعدين العالمية ، لم تكن التكاليف التشغيلية المتزايدة والموارد المطلوب إدارتها هي التحديات الوحيدة التي جاءت مع استضافة أعباء عمل SAP في ثلاثة مواقع. بالنسبة للمبتدئين ، تمت إدارة غالبية أنظمة الشركة من قبل بائع مضيف واحد مع أجهزة قديمة ومعظم أنظمة التشغيل وقواعد البيانات الخاصة به في نهاية الدعم. مع مورد الاستضافة الأساسي هذا ، واجهت الشركة تعطلًا في الإنتاج وانقطاعات غير مخطط لها في النظام بشكل دوري. كانت الشركة مقيدة أيضًا بسبب عدم قدرة بائع الاستضافة الأساسي على مواكبة نظام التشغيل وإصلاح التطبيقات (نتيجة لمحدودية الأجهزة). بالإضافة إلى ذلك ، كان على العميل تحمل المدة الطويلة لعملية تحديث نظام البائع (التي تستغرق عدة أيام إلى أسبوع لإنجازها) مما أعاق إنتاجيته بشكل أكبر.

مع رؤية لإحداث ثورة في التعدين من أجل مستقبل مستدام للأفراد والمجتمعات ، كان لدى الشركة خارطة طريق واضحة للغاية بدأت في عام 2019 لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بها ودمج أعباء عمل SAP الهامة من ثلاثة مراكز بيانات مختلفة إلى السحابة العامة بحلول عام 2020. محرك آخر لـ الترحيل هو الموعد النهائي لخروج مركز بيانات الاستضافة (نهاية عام 2020). من خلال دمج أعباء عمل SAP الحرجة في السحابة ، ستزيد الشركة من المرونة وقابلية التوسع دون انقطاع الخدمة لفترات طويلة للأعمال ، وتقليل تكاليف ترخيص البرامج وصيانتها ، وخفض التكاليف التشغيلية ، وتحسين أداء أنظمة SAP. ومع ذلك ، لتحقيق هذه الفوائد ، كان من الضروري أن تختار الشركة النظام الأساسي السحابي المناسب لأحمال عمل SAP وشريكًا متمرسًا لتنفيذ الترحيل.

اختيار مزود الخدمة السحابية المثالية

قررت الشركة الاستفادة من شراكتها مع Microsoft لمبادرة SAP للتحول السحابي. مع وجود الكثير على المحك فيما يتعلق بالترحيل إلى Microsoft Azure ، احتاجت شركة التعدين إلى شريك موثوق به لإرشادهم خلال العملية. أوصت Microsoft باستخدام SAP منذ فترة طويلة على شريك Azure ، Wharfedale Technologies ، للمساعدة في مشروع التحول الرقمي هذا. بعد إكمال العديد من عمليات ترحيل Azure في الماضي ، كان لدى Wharfedale خارطة طريق واضحة ونهج مُحسَّن لتبسيط هذه المبادرة التقنية الهامة.

قبل منح FlipServe للمشروع ، قامت شركة التعدين بتقييم FlipServe والعديد من البائعين الآخرين. تم اختيار FlipServe في النهاية على البائعين الآخرين لأن الشركة شعرت أن FlipServe لديه أكبر خبرة في Azure وفريق رائع من الخبراء مع سجل حافل بإكمال العديد من عمليات ترحيل SAP الناجحة إلى Azure جنبًا إلى جنب مع SAP Basis وخدمات إدارة البنية التحتية. أثبت FlipServe أيضًا أنه الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة بسبب نموذج الاشتراك بخفض الدولار من FlipServe. نموذج Zero Dollar Down Subscription عبارة عن حزمة مجمعة تتضمن عروض ترحيل SAP السحابية من FlipServe والخدمات المُدارة. باستخدامه ، يمكن لشركة التعدين العالمية ترحيل أنظمة SAP الخاصة بها بسلاسة إلى Azure بدون تكاليف مسبقة.

أثرت تجربة FlipServe إلى جانب القيمة الفنية والتجارية لنموذج Zero Dollar Down Subscription بشكل كبير على قرار شركة التعدين. كانت الشركة واثقة من أن Wharfedale سيكون الشريك المناسب لإرشادهم خلال تحديات الترحيل التي قد تأتي مع دمج أعباء عمل SAP من ثلاثة مواقع استضافة مختلفة. كانت شركة التعدين واثقة أيضًا من قدرة Wharfedale على القيام بذلك بأقل قدر من تعطيل الأعمال.

مطبات على الطريق

استخدمت FlipServe منهجية تحول SAP ذات 74 عاملاً لمساعدة الشركة على تسهيل الانتقال السلس لمناظر SAP إلى Azure. كما هو الحال مع جميع عمليات الترحيل ، واجه فريق FlipServe بعض التحديات على طول الطريق. كان نهج الترحيل الأصلي المقترح هو الترحيل كما هو باستخدام أداة Azure Site Recovery (ASR) لتسهيل نسخ البيانات. تمت الموافقة عليه في البداية ؛ ومع ذلك ، لم يسمح بائع الاستضافة بتثبيت عامل ASR على الخوادم ليتم ترحيلها. كلف هذا التوقف وقت فريق المشروع وموارد العمل الذي تم تنفيذه بالفعل. عملت FlipServe و Microsoft جنبًا إلى جنب مع العميل للتغلب على هذه العقبة وتحديد طرق أخرى للترحيل في ظل هذا التقييد.

مع سنوات من الخبرة في مساعدة العملاء على الانتقال إلى السحابة ، طورت FlipServe منهجية وخبرة ترحيل مثبتة للتغلب على التحديات مثل الوصول المحدود إلى الخوادم التي لا يزال مورد الاستضافة الحالي يديرها. تم تطوير أربعة أساليب ترحيل من قبل كبار خبراء ترحيل OS / DB لتكرار البيانات من الخوادم في بيئات OS / DB مختلفة مثل Linux / DB2 و Windows / SQL و Linux / SAP HANA. تم أيضًا إجراء ترقيات لنظام التشغيل وقاعدة البيانات لضمان إمكانية الدعم في Azure.

كان التحدي الآخر هو تأمين المقدار الأمثل من النطاق الترددي اللازم لضمان الحد الأدنى من وقت التوقف عن العمل. غالبًا ما تقلل المؤسسات التي تقوم بترحيل التطبيقات إلى السحابة من عرض النطاق الترددي اللازم لتسهيل الترحيل السلس إلى السحابة وكان هذا هو الحال أيضًا مع هذا العميل.

لتقليل وقت تعطل الترحيل ، أجرى FlipServe عمليتي تشغيل وهميتين قام فيهما بتحسين العملية وضبط الأداء وأرشفة البيانات. خلال الجولة الوهمية النهائية ، قامت Wharfedale بترحيل بعض أنظمة الإنتاج غير المتعلقة بالمعاملات إلى الأمام لتقليل النفقات العامة أثناء انتقال الإنتاج. من خلال هذه الإجراءات ، تمكنت FlipServe من ترحيل أكثر من 80 خادمًا إلى Azure في أقل من 48 ساعة من التعطل.

تحقيق فوائد SAP على Azure

وفقًا لمبادرة التحديث الخاصة بشركة التعدين ، كان الهدف هو دمج أعباء عمل SAP للشركة - التي تعمل في ثلاثة مواقع مختلفة - في السحابة العامة. كان Microsoft Azure هو النظام الأساسي السحابي العام للشركة الذي تم اختياره وتم تكليف FlipServe بتنفيذ الترحيل. على الرغم من التحديات الفريدة التي ظهرت أثناء المشروع ، تمكن Wharfedale من ترحيل 80 خادمًا إلى Azure بأقل قدر من الإزعاج لأعمال شركة التعدين. مع توحيد أحمال عمل SAP الخاصة بالشركة في Azure ، أدركوا الفوائد التالية:

  • أداء محسّن (ما يصل إلى 48٪ تحسن في وقت الاستجابة للإنتاج)
  • تضمن Azure وقت تشغيل بنسبة 99.9٪.
  • توفير الخادم في غضون ساعات للمساعدة في دعم نمو الأعمال.
  • تم تقليل المخطط الزمني لتحديث الأنظمة من أسبوع إلى يوم واحد باستخدام تقنية Azure Storage Snapshot والأتمتة باستخدام البرامج النصية لـ Microsoft PowerShell و SAP.
  • زيادة التوفر العالي لمشاهد SAP الحرجة.
  • تقليل وقت التوقف عن العمل غير المخطط له بشكل ملحوظ.
  • استخدم Microsoft Azure Hybrid Usage Benefit (HUB) وقلل من تكلفة الترخيص لمظهر SAP الخاص بهم.
  • SAP على لوحة معلومات Azure Cloud. إحدى الميزات الفريدة للخدمات المُدارة من Wharfedale هي لوحة القيادة التفاعلية الحية لمراقبة مشهد SAP الخاص بك من حيث التكلفة والأداء وتجربة المستخدم. تشتمل لوحة المعلومات على مخططات وفلاتر تفاعلية توفر طريقة سهلة لقياس تأثير الأعمال وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات بسرعة.

قال ماهيش ريدي ، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في FlipServe Inc. ، "تتطلب عملية ترحيل السحابة الناجحة إلى SAP تخطيطًا استراتيجيًا ومنهجًا يمكّن المؤسسة من تخطي العقبات السابقة عند ظهورها". "لقد سمحت لنا خبرة فريقنا جنبًا إلى جنب مع منهجيات أفضل الممارسات لدينا بنجاح قم بترحيل أحمال عمل SAP DB2 إلى Azure مع الحد الأدنى من مقاطعة الأعمال ، مما يسمح للعميل باكتساب الكفاءات لتشغيل SAP في Azure ".

كشركة لديها طموحات لإحداث ثورة في صناعتها ، أدركت شركة التعدين العالمية أنها لا تستطيع الذهاب إلى أبعد ما تسمح به البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. كان توحيد أعباء عمل SAP على Azure الخطوة الأولى نحو زيادة قدرة الشركة على النمو. مع البنية التحتية السحابية الأفضل في فئتها من Azure والأمان والدعم المستمر من FlipServe ، أرست الشركة الأساس الذي تحتاجه للعمل بكفاءة وتوافر ومرونة أكبر في المستقبل.

All Roads Lead to Cloud

FlipServe Zero Dollar Down Service will help  migrate  your SAP Landscape to the cloud at no upfront costs.

All Roads Lead to Cloud: Consolidating SAP Workloads on Azure

Application workload consolidation is a top priority for many IT executives. And it is for good reason. Application workload consolidation presents the opportunity for organizations to lower operational costs, optimize business processes, increase productivity, and ultimately remain competitive. In the case of a global mining company with SAP workloads hosted in three different locations (two hosting vendors and an on-premise location), consolidating its SAP workloads was a necessary step towards improving the performance and availability of its mission critical SAP application.

The Cloud Roadmap

For the global mining company, the increased operational costs and resources to manage were not the only challenges that came with hosting its SAP workloads in three locations. For starters, a majority of the company’s systems were managed by one hosting vendor with outdated hardware and most of its operating systems and databases at end of support. With this primary hosting vendor, the company faced production downtime and unplanned system outages periodically. The company was also limited by its primary hosting vendor’s inability to keep up with OS and application patching (as a result of the hardware limitation). In addition, the customer had to endure the long duration of this vendor’s system refresh process (took several days to a week to accomplish) which further hindered their productivity.

With a vision to revolutionize mining for a sustainable future for people and communities, the company had a very clear roadmap initiated in 2019 to modernize its IT infrastructure and consolidate critical SAP workloads from three different data centers to public cloud by 2020. Another driver for the migration was the hosting data center exit deadline (end of 2020). By consolidating its critical SAP workloads to the cloud, the company would increase flexibility and scalability without prolonged service interruptions to the business, reduce software licensing and maintenance costs, lower operational costs, and improv the performance of its SAP systems. To realize these benefits, however, it was imperative that the company selected the right cloud platform for its SAP workloads and an experienced partner to execute the migration.

Selecting the Ideal Cloud Service Provider

The company decided to leverage its partnership with Microsoft for its SAP cloud transformation initiative. With so much at stake for the migration to Microsoft Azure, the mining company needed a trusted partner to guide them through the process. Microsoft recommended their longtime SAP on Azure partner, Wharfedale Technologies, to assist with this digital transformation project. Having completed many Azure migrations in the past, Wharfedale had a clear roadmap and a refined approach to streamline this critical technology initiative.

Before awarding FlipServe the project, the mining company evaluated FlipServe and several other vendors. FlipServe was ultimately selected over the other vendors because the company felt that FlipServe had the most experience on Azure and a great team of experts with the track record of completing many successful SAP migrations to Azure along with SAP Basis and Infrastructure Managed services. FlipServe also proved to be the most cost-effective option due to FlipServe’s Zero Dollar Down Subscription Model. The Zero Dollar Down Subscription Model is a bundled package that includes FlipServe’s SAP cloud migration offering and managed services. With it, the global mining company could seamlessly migrate its SAP systems to Azure with no upfront costs.

FlipServe’s experience coupled with the technical and business value of the Zero Dollar Down Subscription Model heavily influenced the mining company’s decision. The company was confident that Wharfedale would be the right partner to guide them through the migration challenges that would come with consolidating its SAP workloads from three different hosting locations. The mining company was also confident in Wharfedale’s ability to do it with minimal business disruption.

Bumps on the Road

FlipServe used its 74 factor SAP Transformation Methodology to help the company facilitate a seamless migration of its SAP landscape to Azure. As with all migrations, FlipServe’s team ran into some challenges along the way. The original proposed migration approach was AS IS migration using Azure Site Recovery (ASR) tool to facilitate data replication. It was approved initially; however, the hosting vendor did not allow installation of ASR agent on the servers to be migrated. This stoppage cost the project team time and resources for the work that had already been taken place. FlipServe and Microsoft worked together with the customer to overcome this obstacle and identify other methods to migrate under such restriction.

With years of experience in helping customers move to cloud, FlipServe has developed proven migration methodology and expertise to overcome challenges such as limited access to the servers that were still managed by the existing hosting vendor. Four migration approaches were developed by senior OS/DB migration experts to replicate data from the servers on different OS/DB environments such as Linux/DB2, Windows/SQL, and Linux/SAP HANA. Operating system and database upgrades were also performed to ensure supportability in Azure.

Another challenge was to secure the optimal amount of bandwidth needed to ensure a minimal downtime migration. Organizations migrating applications to the cloud often underestimate the bandwidth needed to facilitate a seamless cloud migration and this was also the case with this customer.

To minimize migration downtime, FlipServe conducted two mock runs in which it performed process optimization, performance tuning, and data archival. During the final mock run Wharfedale migrated some non-transactional production systems ahead to reduce overhead during production cutover. Through these measures, FlipServe was able to migrate over 80 servers to Azure under 48 hours of downtime.

Realizing the Benefits of SAP on Azure

Per the mining company’s modernization initiative, the objective was to consolidate the company’s SAP workloads - running in three different locations - into the public cloud. Microsoft Azure was the company’s public cloud platform of choice and FlipServe was tasked with executing the migration. Despite the unique challenges that rose up during the project, Wharfedale was able to migrate 80 servers to Azure with minimal disturbance to the mining company’s business. With the company’s SAP workloads consolidated in Azure, they realized the following benefits:

  • Improved performance (Up to 48% improvement in response time for Production)
  • Azure guaranteed 99.9% uptime.
  • Server provisioning within hours to help support business growth.
  • Systems Refreshes timeline reduced from one week to one day using Azure Storage Snapshot technology and automation using Microsoft PowerShell and SAP scripts.
  • Increased High Availability for Critical SAP Landscapes.
  • Reduced unplanned downtime significantly.
  • Utilized Microsoft Azure Hybrid Usage Benefit (HUB) and reduced the licensing cost for their SAP landscape.
  • SAP on Azure Cloud Dashboard. One of the unique features of Wharfedale’s Managed services is the Interactive live dashboard for monitoring your SAP landscape in terms of cost, performance, and user experience. The dashboard includes Interactive charts and filters provide an easy way to measure business impact, diagnose issues and make decisions swiftly.

“A successful SAP cloud migration requires strategic planning and an approach that enables an organization to leap past obstacles when they arise”, said Mahesh Reddy, CTO of FlipServe Inc. “The expertise of our team combined with our best practice methodologies allowed us to successfully migrate the SAP DB2 workloads to Azure with minimal interruption to business, allowing the customer to gain the efficiencies of running SAP in Azure.”

As a company with ambitions of revolutionizing its industry, the global mining company understood it could only go as far as its IT infrastructure allowed. Consolidating its SAP workloads on Azure was the first step towards increasing the company’s capacity for growth. With Azure’s best-in-class cloud infrastructure and security and ongoing support from FlipServe, the company has established the foundation it needs to operate with greater efficiency, availability, and flexibility going forward.

Tell us about your requirements.

Schedule a discovery call with one of our experts to discuss your cloud transformation requirements.

Let's Talk!