يوفر FlipServer أداءً وتوافرًا ومرونة وموثوقية أعلى باستخدام موفري السحابة الرائدين بسعر أرخص بنسبة 30-40٪

التعافي من الكوارث (DR) واستمرارية الأعمال

نظرًا لأن فترة التوقف عن العمل تؤدي إلى الإضرار بالسمعة وخسارة التجارة وخسارة الإنتاجية ، فقد بدأت المؤسسات في إدراك أن التخطيط المستمر والتعافي من الكوارث أمران حاسمان للنجاح. يجب التخطيط لاستمرارية الأعمال بشكل صحيح واختبارها ومراجعتها حتى تكون ناجحة. بالنسبة لمعظم الشركات ، سيثير التخطيط للتعافي من الكوارث أسئلة أكثر من الإجابات للبدء بها ، ولكن القيام بالعمل الشاق الآن سيوفر الكثير من الألم في المستقبل.

تأكد من الرغبة في المخاطرة

جميع الأعمال التجارية مختلفة عندما يتعلق الأمر بالمخاطر. في حين أن البعض قد ينظر إلى هجوم برامج الفدية على أنه إزعاج بسيط ، يتم التعامل معه من خلال العمل على الورق لمدة أسبوع أثناء إعادة بناء الأنظمة ، بينما يرى البعض الآخر أن أي نوع من التوقف غير مقبول.

سيكون للإقبال على المخاطرة الفردية لمؤسستك تأثير كبير على كيفية التخطيط والاستعداد لاستمرارية الأعمال. سوف تحتاج إلى النظر في قطاعك وحجمك وموقفك تجاه التوقف والتكلفة والموارد. سيسمح لك تقييم الرغبة في المخاطرة بالحكم على مكان تخصيص الموارد والتركيز على أولوياتك.

التخطيط والتخطيط والتخطيط أكثر

للتخطيط الصحيح للتعافي من الكوارث ، من الضروري مراعاة جميع جوانب حدث استمرارية الأعمال ، جنبًا إلى جنب مع تأثيره ، وكيفية التخفيف من ذلك.

على سبيل المثال ، إذا انقطعت الطاقة في المقر الرئيسي للمنظمة ، فإن الهواتف الأرضية ستظل تعمل. تتمثل إحدى طرق التخفيف من هذا التأثير في إعادة توجيه رقم هاتف المكتب إلى مكتب آخر أو هاتف محمول في المقر الرئيسي. للقيام بذلك ، عليك التفكير في مكان تخزين المعلومات حول كيفية القيام بذلك ، ومن يعرف مكانها.

هذا مثال واحد فقط. أنت بحاجة إلى النظر في جميع المخاطر ، وجميع التقنيات والعمليات التي تستخدمها. ضع في اعتبارك الخطة والمخاطر والحل وأين تحتاج إلى الاستثمار وتقوية خطتك لضمان استمرار عملك في حالة وقوع كارثة.

قم ببناء الكتل واختبارها بدقة

من الناحية المثالية ، سيتم إنشاء حلول تكنولوجيا المعلومات واختبارها في مجموعات ، حتى تتمكن من النظر في المخاطر والحلول بطريقة وظيفية.

يجب اختبار خطط كل منها بطريقة صارمة مع السيناريوهات المحتملة. ماذا لو ، على سبيل المثال ، فشل جهاز معين؟ ماذا يحدث إذا انقطع التيار الكهربائي؟ ماذا يحدث في حالة وجود فيروس تشفير؟ هل لديك نسخ احتياطية؟ هل هم في الموقع؟ هل لديك إعداد تجاوز الفشل في حالة فشل النظام؟ هل النظام الثاني موجود في الموقع أم في منطقة جغرافية مختلفة تمامًا؟ ماذا أفعل مع موظفيي - هل يمكنهم العمل من المنزل؟ هل هناك أجهزة كمبيوتر محمولة كافية؟

سيؤدي ذلك إلى الخروج والتحقق من صحة (أو عدم) الافتراضات المتعلقة بالإدارة أثناء حدث استمرارية العمل. على سبيل المثال ، إذا كانت شركتك مصابة بفيروس تشفير وأصابت الخوادم الرئيسية ، فسيتم أيضًا نسخها عبر مواقعك الأخرى ، وبالتالي فإن خيارك الوحيد هو الاستعادة من النسخ الاحتياطية أو الحصول على حل تقني يسمح لك بالتدوير مرة أخرى قبل إطلاق العنان للفيروس.

السحابة ليست الجواب الوحيد

قد يكون من المغري التفكير في قدرة السحابة على حل جميع المشكلات ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. لا يتم نسخ البيانات الموجودة في السحابة احتياطيًا تلقائيًا ولا يتم بالضرورة نسخها إلى موقع ثانٍ. هذه خيارات في بعض الخدمات السحابية العامة ، لكنها غالبًا ما تكون باهظة الثمن وقليلة الاستخدام نتيجة لذلك.

على الرغم من كونها قائمة على السحابة ، لا يزال من الممكن أن تتعرض بيئة تطبيقات الشركة للفيروس وتتلف إذا لم تضع أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مكانها لدعم تلك البيانات ، فستضيع. إذا تعطلت السحابة على سبيل المثال ، فأنت بحاجة إلى التفكير في نظام تجاوز الفشل.

الجزء المثير للاهتمام من هذا هو أن السحابة العامة لا تتعطل كثيرًا ، ولكن عندما يحدث ذلك ، من المستحيل إخبارك بالوقت الذي ستظل فيه معطلة. لذلك يجب على الشركات النظر في الوقت المناسب لاستدعاء التعافي من الكوارث في تلك الحالة.

تعرف على الأنظمة الأساسية الخاصة بك

أحد الحلول التي تتبناها بعض الشركات هو تشغيل الأنظمة الأساسية والتخزين على البنية التحتية التي يعرفونها ويثقون بها. هذا يعني معرفة مكانه وما هو ، بحيث يلبي معايير الأداء الخاصة بهم. تنظر الشركات أيضًا في كيفية نسخ هذا النظام احتياطيًا بما في ذلك الشبكة التي تم توصيلها بها ، والتأكد من أن لديها جهاز توجيه لاسلكي كاحتياطي ، وأن نظام تجاوز الفشل على بعد 50 ميلاً على الأقل على مزود IP منفصل ، وأن النسخ المتماثل يتم اختباره وأن تعمل تقنية حماية البيانات ويتم اختبارها.

يمنح هذا العمل معرفة وتحكمًا أفضل بكثير في حدث استمرارية الأعمال مثل انقطاع التيار الكهربائي. يمكن للشركات الحصول على تعليقات مباشرة حول طول فترة الانقطاع ، مما يعني أن لديها رؤية أفضل وقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة.

التخطيط وتحديد الأولويات

عند وضع خطة تحتاج إلى النظر في المخاطر وأهدافك. يمكن أن يكون النهج المفيد تجاه التكنولوجيا هو التفكير في كيفية المساعدة في التخفيف من هذه المخاطر ومساعدتك على تحقيق أهدافك. عند التفكير في الميزانية ، لا يوجد حد أعلى لما يمكنك إنفاقه ، وبدلاً من ذلك ركز على أولوياتك ثم اطلب من مجلس الإدارة التوقيع عليها.

يعد قضاء يوم في العصف الذهني طريقة جيدة لمعرفة ما يهم مؤسستك أكثر وما سيكون له التأثير الأكثر ضررًا في حالة حدوث خطأ. وغني عن القول ، إن الشيء الذي ينطوي على مخاطر عالية للتأثير يحتاج إلى إعطاء الأولوية. فيما يتعلق بمنفذ أي خطة لاستمرارية العمل ، كما يقول المثل ، لا تضع بيضك في سلة واحدة - إشراك العديد من الأشخاص ، وبالتالي فإن ضمان تدريب أكثر من شخص في خطة استمرارية الأعمال سيخفف بشكل كبير من تأثير أي منها حدث.

فوائد FlipServe DRaaS

برز التعافي من الكوارث كخدمة على مدى السنوات العديدة الماضية كطريقة شائعة بشكل متزايد لنسخ البيانات والتطبيقات الحيوية احتياطيًا ، فضلاً عن توفير تجاوز فوري للنظام إلى بنية تحتية ثانوية. في حين أن التكنولوجيا لا تزال نسبيًا ، إلا أن العديد من مزايا DRaaS تواصل جذب الاهتمام.

قال ريتشارد بوتجريت ، مدير الاستجابة للكوارث في مركز الاستخبارات الجغرافية المكانية: "مع توفير المزيد والمزيد من تكنولوجيا المعلومات كخدمة ، فمن المنطقي ببساطة أن يصبح التعافي من الكوارث إحدى تلك الخدمات". لكن التوافق مع نموذج كخدمة ليس السبب الوحيد الذي يجعل التعافي من الكوارث كخدمة (DRaaS) يكتسب قوة دفع.

  • سرعة
    يوفر DRaaS عملية استرداد أسرع وأتمتة وموثوقية أكثر من أساليب DR التقليدية. قال جوزيف جورج ، نائب نائب. رئيس إدارة المنتجات لخدمات الاسترداد العالمية في Sungard Availability Services. "توفر العديد من حلول DRaaS الأحدث التي تستفيد من السحابة العامة مزيدًا من المرونة وتوفر نموذج تكلفة يعتمد على الاستخدام يسمح لك بالدفع فقط مقابل الموارد التي تستخدمها بالفعل."
  • تكلفة أقل وموثوقية محسّنة
    تتمثل إحدى مزايا DRaaS الأكثر إقناعًا في إمكانية خفض التكاليف. تتوفر الآن العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات التي يتم إجراؤها تقليديًا في أماكن العمل في شكل عروض كخدمة. تنضم DRaaS إلى البنية التحتية كخدمة ومنصة كخدمة وبرنامج كخدمة كبديل سحابي شائع لتقنية تقليدية. يوفر DRaaS عملية استرداد أسرع وآلية وموثوقية أكثر من أساليب DR التقليدية. قال تيد واجنر ، نائب الرئيس والمسؤول الرئيسي لأمن المعلومات في SAP National Security Services: "ترث هذه الخدمات المستندة إلى السحابة إمكانات التوفر العالية والتعافي من الكوارث محليًا". أي منظمة تحاول التعامل مع DR بمفردها ستواجه تكاليف إضافية وسيتعين عليها الاستثمار في البنية التحتية والنفقات الرأسمالية.

قال برافين جادورا ، نائب الرئيس الأول لاستراتيجية منصة حماية البيانات في FlipServe Inc.: "لقد أدت التكاليف الأولية الكبيرة والفواتير الشهرية المرتفعة إلى منع العديد من العملاء من الاستفادة من خدمات DR". ، والعديد من شركات النسخ الاحتياطي تقدم الآن DRaaS كمكمل للنسخ الاحتياطي المستند إلى السحابة. "

  • تحسين الإدارة
    يؤدي استخدام DRaaS إلى تقليل العبء الإداري الواقع على كاهل تكنولوجيا المعلومات ، كما يحرر أعضاء الفريق للتعامل مع المهام التي توفر قيمة أكبر للأعمال. قال جون ، مدير متخصص السحابة في FlipServe: "نادرًا ما يُنظر إلى DR على أنه يقدم قيمة كبيرة للأعمال ، وبالتالي ، تحجم الشركات عن إنفاق المال والوقت على تشغيل برنامج DR شامل". "من خلال التعامل مع DRaaS ، لم تعد بحاجة إلى تخصيص هذه الموارد ، وفي جميع الاحتمالات ، ستكون تكلفة DRaaS أقل مما ستدفعه لإدارة الحل وصيانته بنفسك."
  • التكرار السلس وقابلية التوسع
    تتمثل إحدى مزايا DRaaS الرئيسية في راحة البال ، حيث لا توجد عمومًا نهايات فضفاضة للمطاردة أو القلق بشأنها. قال ديفيد ستيلز ، مدير تكنولوجيا المعلومات في Saalex Solutions ، وهو مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم: "يتم تخزين بياناتك في أماكن متعددة - لا توجد نقطة فشل واحدة بعد الآن". "نظرًا لأن DRaaS موجود على منصة افتراضية ، فإنه يمكن أن ينمو أو يتقلص حسب الطلب." لا يوفر DRaaS فقط تكرارًا فعالاً من حيث التكلفة لجميع أنظمة معلومات الأعمال المهمة ، ولكنه يتيح أيضًا اختبار التحقق الروتيني.

يبسط تطبيق FlipServe العام للسحابة IaaS عملية DR ويسرعها ويخفض التكاليف عن طريق استبدال الأجهزة الاحتياطية بموارد السحابة عند الطلب. في حالة فشل موقع الاستضافة الأساسي ، تقوم أنظمة التعافي من الكوارث كخدمة (DRaaS) بتشغيل التطبيقات تلقائيًا عن طريق بدء البنية التحتية السحابية الضرورية وتثبيت صور التطبيق وإرفاق قواعد البيانات ووحدات التخزين.

في وقت لاحق ، عندما يعود موقع رئيسي إلى الإنترنت ، يقوم برنامج DRaaS بمزامنة البيانات من الموقع البعيد ، ويبدأ إعادة تشغيل التطبيقات في الموقع الأساسي ويفكك البنية التحتية الافتراضية في موقع السحابة الثانوية.

AWS

قامت AWS بسد فجوة في محفظتها عندما استحوذت على CloudEndure في عام 2019 ، والتي تضم منتجاتها الآن عروض AWS للتعافي من الكوارث وترحيل عبء العمل المستندة إلى السحابة يمكن لوكلاء CloudEndure DR نسخ أعباء العمل من بيئات IaaS المحلية أو بيئات IaaS الأخرى إلى AWS أو بين مناطق AWS. انها توفر، انه يوفر:

  • تكرار البيانات بشكل مستمر ؛
  • منطقة التدريج لأعباء العمل منخفضة التكلفة باستخدام موارد تخزين وتخزين كافية من AWS لدعم تكرار البيانات ؛
  • التحويل الآلي للماكينة من التنسيق الأصلي إلى مثيل وصورة AWS مدعومين ؛
  • دعم برامج المؤسسات وأنظمة التشغيل والبيئات السحابية الشائعة ، بما في ذلك Azure و GCP و IBM Cloud و Oracle Cloud و OpenStack و VMware ؛
  • الاسترداد في الوقت المناسب ، أي القدرة على الاستعادة إما إلى حالة التطبيق الأحدث أو في وقت سابق ؛ و
  • اختبار DR غير المعطل.

أزور

على غرار Amazon ، استخدمت Microsoft عملية استحواذ لتعزيز منتجها DRaaS. ومع ذلك ، كان لديها البصيرة للقيام بذلك مرة أخرى في عام 2014 عندما طويت تقنية استمرارية الأعمال من InMage إلى Azure Site Recovery.

يمكن للمسؤولين نسخ التطبيقات من الأنظمة المحلية التي تعمل على Azure Stack أو نظام افتراضي آخر. يمكن أيضًا لاسترداد الموقع إجراء النسخ المتماثل بين مناطق سحابة Azure أو حتى من مثيلات AWS Windows إلى Azure. مثل CloudEndure ، يدعم إنشاء مثيلات الأجهزة الافتراضية عند الطلب أثناء حوادث الاسترداد ، واختبار DR غير المعطل ، والأهداف المخصصة لأهداف نقطة الاسترداد وأهداف وقت الاسترداد.

يدعم استرداد الموقع أيضًا خطط الاسترداد المخصصة وكتب التشغيل التي يمكنها استخدام Azure Automation أو PowerShell النصية للسيناريوهات المعقدة. يمكن استخدام هذه كجزء من خطط استرداد الموقع ، والتي تحدد التسلسل الذي تفشل فيه الأجهزة وإعادة تشغيلها لاستيعاب التطبيقات التي تحتوي على العديد من التبعيات.

GOOGLE CLOUD (GCP)

لا تقدم Google Cloud DRaaS معبأة. بدلاً من ذلك ، يوفر وثائق حول تخطيط التعافي من الكوارث المستند إلى السحابة وكيفية استخدام خدمات GCP كنظام أساسي لـ DR بصرف النظر عن منتجات IaaS ، تركز وثائق Google على أدوات الأتمتة المختلفة للتخلص من عمليات DR اليدوية عند التكرار والفشل من بيئة خارجية. تشمل خدمات GCP المفيدة لعملية DIY DR:

  • المراقبة السحابية و Cloud Status Dashboard لمراقبة التطبيقات والمقاييس والأحداث ؛
  • Cloud Deployment Manager لإنشاء بيئات GCP تلقائيًا من قوالب محددة مسبقًا ؛ و
  • برامج إدارة التكوين وقوالب البنية التحتية التابعة لجهات خارجية مع دعم GCP مثل Ansible و Chef و Terraform.

يسرد دليل شركاء GCP أيضًا العديد من الشركات التي تقدم خدمات DRaaS أو DR المُدارة فوق البنية التحتية لـ GCP.